قم بزيارة عيادتنا

مجمع عيادات ريانه الطبي، الطريق الدائري الشمالي، الرياض

اتصل بنا

00966509600613

أرسل لنا رسالة

dr.mohammed.alnasir@gmail.com

ساعات العمل

10:00-22:00
ماهو علاج ترهلات الجلد بعد التكميم

ماهو علاج ترهلات الجلد بعد التكميم ؟

تعد جراحة التكميم خيارًا رائعًا لفقدان الوزن بشكل كبير، ولكن في كثير من الأحيان ، الجلد الزائد الناتج ليس شيئًا كنت تعتقد أنه يجب عليك مواجهته. كلما حدث نقص كبير في الوزن ، غالبًا ما يكون الجلد المترهل بعد التكميم عاملاً في إزعاج المريض. هذه نتيجة متوقعة ومشكلة يمكن التحكم فيها. إليك علاج ترهلات الجلد بعد التكميم.

يشرح الدكتور محمد الناصر في هذه المقالة الترتيبات التي يمكن إجراؤها لإعادة البناء الجسدي بعد جراحة التكميم.

تغيرات الجلد بعد جراحة التكميم: ماذا تتوقع؟

بعد أي خسارة كبيرة في الوزن بعد التكميم ، يصبح الجلد رخوًا. عندما يحدث نقص كبير في الوزن في فترة قصيرة من الزمن ، لا يكون للجلد القدرة على الشد بهذه السهولة. بالنسبة للمرضى الذين يذهبون إلى غرفة العمليات بمؤشر كتلة جسم مرتفع ، يمكن أن يصبح الجلد المترهل مشكلة أكبر ، مما يسبب عدم الراحة بسبب كمية الجلد الزائدة الموجودة.

بالنسبة للبعض ، يعتبر ترهل الجلد مصدر إزعاج أكثر من كونه مشكلة ، ولكن هناك مشكلات أخرى إلى جانب المظهر يمكن أن تحدث مع ترهل الجلد بعد التكميم، بما في ذلك التهيج والطفح الجلدي وعدم الراحة. لا يمكن أن يكون الجلد المترهل مزعجًا فحسب ، بل قد يؤدي أيضًا إلى مخاطر الإصابة بالعدوى والطفح الجلدي إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح. يمكن إدارة هذه المخاطر عن طريق منع الاحتكاك وملامسة الجلد للجلد عن طريق ارتداء الملابس الضاغطة أو وضع مسحوق فضفاض بين الجلد الزائد.

تُثبِّت الملابس الضاغطة الجلد في مكانه وتمنع الاحتكاك ، الأمر الذي يمكن أن يزيل الانزعاج. في حالات نادرة ، يضعف الجلد المترهل بعد جراحة إنقاص الوزن من قدرة الشخص على ممارسة النشاط البدني. لمنع حدوث ذلك ، ضع مسحوقًا سائبًا بين الجلد الزائد وارتدِ ملابس ضاغطة لمنع التهيج.

ترهل الجلد بعد فقدان الوزن بشكل كبير

تسمح الصفات المرنة للجلد بتوفير شد طبيعي بعد فقدان الوزن بشكل معتدل. لكن مرونة الجلد هذه ليست لانهائية. فقدان الوزن بأكثر من 30 أو 40 كجم ، بعد عملية التكميم ، نادرًا ما يسمح للجلد بالعودة إلى حالته السابقة للسمنة.

غالبًا ما يتم ملاحظة الجلد المترهل بعد إجراء عملية التكميم، بغض النظر عن نوع الجراحة الملائمة لملفك الشخصي. قد تكون هناك حاجة لإجراء جراحة ترميمية لعلاج تدلي الجلد الزائد.

يمكن أن يستمر هذا الجلد الزائد في مناطق معينة من الجسم:

  • البطن
  • الصدر
  • الذراعين
  • الفخذين العلويين

تختلف مشاعر ومضايقات الجلد بعد فقدان الوزن الهائل من شخص لآخر ، وتختلف:

  • تأثير سلبي يتعارض مع التزاماتك الاجتماعية أو اختياراتك للملابس.
  • الانزعاج ، وحتى الألم ، بعد الاحتكاك والنقع الناجم عن الطيات.

كيفية تقليل ترهلات الجلد بعد التكميم

من بين نصائحنا لإدارة الفترة التي تلي عملية التكميم بأمان ، فإن اختيار أفضل طريقة ممكنة للحياة سيمنحك كل فرصة للنجاح في إعادة تحويل وزنك.

يعد استئناف النشاط البدني الخاضع للإشراف عاملاً مهمًا في ذلك. تسمح بما يلي:

الحد من هزال العضلات: يجب الحفاظ على حجم الكتلة العضلية وتقويتها من أجل الحفاظ على توتر الجلد. الجلد نفسه ليس منغمًا بالرياضة ، لكن ترهله يعتمد على نسبة كتلة العضلات والدهون ؛
اترك حلقة الخمول المفرغة التي يسببها الوزن الزائد ؛
تقوية نظام القلب والأوعية الدموية لدعم الجهد بشكل أفضل.
يتم تحديد برنامج اللياقة البدنية. إنها مناسبة لتغيير الظروف مثل حالتك الجسدية ووزنك.

نظام حمية متوازن

النظام الغذائي المتوازن ضروري لتقليل ترهل الجلد بعد التكميم ، وتعزيز التئام الجروح ، وتعزيز فقدان الوزن بشكل عام. من المهم بشكل خاص إعطاء الأولوية للبروتين في النظام الغذائي بعد الجراحة من أجل الحفاظ على العضلات أثناء فقدان الوزن.

يتم اتباع النظام الغذائي بعد الجراحة في أربع مراحل لتعزيز التئام الجروح والعافية العامة وتأسيس عادات غذائية صحية يجب الحفاظ عليها طوال الحياة. من المهم اتباع تعليمات النظام الغذائي لطبيب التجميل بعد الجراحة حتى تتمكن من التعافي والتعافي من العملية.

المكملات الغذائية بعد جراحة التكميم

تحتاج إلى تناول المكملات الغذائية مدى الحياة بعد فقدان الوزن. مع حدوث تغيير في عادات الأكل ، فإن المكملات ضرورية. هناك مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة الجلد ، بما في ذلك السيلينيوم والزنك وفيتامين سي.

لتعزيز الصحة العامة الجيدة وتقليل الجلد المترهل بعد جراحة إنقاص الوزن ، اتبع توصيات طبيبك بشأن الفيتامينات.

ممارسة الرياضة وبناء كتلة العضلات

مثلما تعتبر التغذية جزءًا مهمًا من الحياة بعد التكميم ، فإن ممارسة التمارين الرياضية ضرورية أيضًا. عند العمل على تقليل فقدان الجلد بعد جراحة إنقاص الوزن ، فإن الحفاظ على النشاط وبناء العضلات أمر ضروري. اتبع دائمًا نصيحة طبيبك قبل البدء في أي نشاط بعد الجراحة. يعد البقاء نشيطًا وممارسة الرياضة لبناء العضلات طريقة رائعة للحفاظ على صحة جيدة وتقليل فقدان مرونة الجلد بعد جراحة السمنة.

رعاية بشرتك

مثل قلبك أو رئتيك ، جلدك عضو يحتاج إلى العناية به. إذا كنت ترغب في تقليل ترهل الجلد بعد جراحة التكميم ، فأنت بحاجة إلى البدء في العناية ببشرتك. هناك طريقتان سهلتان للعناية ببشرتك: التنظيف بالفرشاة والتدليك. يتضمن التقشير الجاف استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة لتدليك بشرتك أو تنظيفها.

إن التقشير الجاف ليس لطيفًا فحسب ، بل إنه يحسن الدورة الدموية للبشرة ويعزز صحة الجلد عن طريق إمدادها بالدم والمواد المغذية. التدليك يعمل بنفس الطريقة. تعتبر العناية ببشرتك وسيلة مهمة لتعزيز صحة الجلد ، خاصة بعد الجراحة.

حافظ على وزنك المستهدف بعد العملية

بمجرد أن تفقد الوزن بعد جراحة التكميم وعلاج البدانة ، تجنب أي تقلبات أخرى في الوزن. يمكن أن تؤدي التقلبات الكبيرة في الوزن إلى شد الجلد أكثر ، مما يؤدي إلى ترهل الجلد. بمجرد أن تصل إلى وزنك المستهدف بعد العملية ، ركز على الحفاظ على وزنك وتجنب اكتساب أو فقدان كميات كبيرة من الوزن.

عملية تجميل

على الرغم من أنك اتبعت جميع الإرشادات المذكورة أعلاه ، فمن المنطقي أن تتوقع أنك ستعاني من فقدان الجلد بعد جراحة التكميم. يشعر بعض الناس براحة أكبر مع هذا الموقف من غيرهم. إذا كنت لا تزال غير راضٍ عن المظهر الجمالي أو الانزعاج لبشرتك المترهلة ، فهناك خيارات الجراحة التجميلية مثل شد الفخذين ، ورفع الذراعين ، ورفع الثدي في كثير من الأحيان مع تكبير الثدي وكذلك شد البطن. أحد هذه الخيارات هو شد الجسم الذي يقوم به جراح التجميل. بالنسبة للعديد من المرضى الذين خضعوا لعملية إنقاص الوزن ، يمكن لهذا الخيار تحسين الثقة بالنفس وصورة الجسم المرتبطة بالجلد المترهل بعد عملية التكميم .

يُتوخى التدخل الترميمي كجزء من متابعة طويلة الأمد بعد جراحة علاج البدانة ، في الرياض يتم إجراء الاستشارات والفحوصات الدورية لمدة عام واحد بعد التدخل. سيرافقك جراح التكميم دكتور محمد الناصر عن طريق المواعيد وفقًا للاحتياجات المقدرة.

تهدف الجراحة الترميمية إلى أن تكون جمالية قدر الإمكان ، ولكن لا ينبغي أن يكون جانب التجميل هو الدافع الوحيد للتدخل.

ما هي عمليات شد الترهلات بعد التكميم

عمليات شد الترهلات بعد التكميم تقوم بإصلاح الجلد عن طريق تصحيح انتفاخ الجلد المرتبط بفقدان الوزن بشكل كبير ، وإعادة توزيع أحجام الدهون لجعل الصورة الظلية أكثر تناسقًا. الجراحة الترميمية بعد فقدان الوزن تتم تحت التخدير وهي العملية الأخيرة لإعادة بناء الجلد بعد جراحة التكميم، كما يسمح باستخدام شفط الدهون (أو شفط الدهون) إذا لزم الأمر.

العوامل التي تؤثر على مرونة الجلد

يمكن أن تؤثر مجموعة متنوعة من العوامل على مرونة الجلد ، بما في ذلك العمر ومقدار الوزن المفقود والتغذية والوراثة والتدخين. يمكن أن تؤثر بعض الحالات الطبية أيضًا على ترقق بشرتك وتحدد قدرة بشرتك على التكيف مع فقدان الوزن بشكل كبير. بينما يمكن إدارة بعض هذه العوامل بسهولة ، فإن البعض الآخر خارج عن إرادتك.

هل ترغب في معرفة المزيد عن علاج ترهلات الجلد بعد التكميم ؟

اتصل بالدكتور محمد الناصر ، جراح التكميم في الرياض للحصول على معلومات إضافية أو موعد للاستشارة. فريقنا المتخصص متاح للرد عليك في أقرب وقت ممكن.

انستغرام الدكتور محمد الناصر

هل تبحث عن افضل دكتور شفط الدهون بالرياض؟

الدكتور محمد الناصر هو دكتور شفط دهون بالرياض حاصل على شهادة البورد وعضو الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل AACS ولديه أكثر من 21 عامًا من الخبرة في بناء الثقة والتحولات الإيجابية في حياة مريضه. معترف به من قبل الجمعية السعودية لجراحة التجميل. كواحد من أفضل جراحي شفط دهون بالرياض، إنه يتطلع إلى مناقشة إهتمامك بالجراحة التجميلية ووضع خطة علاج فردية.

لم يقم أي شخص بإجراء عملية شفط الدهون في الرياض بإستخدام تقنيات أكثر تطورا من الدكتور الناصر. تشمل سمعته حقيقة أنه رائدًا في هذه العملية، مع رضا وشهادات إبجابية للمرضى.

عندما تقرر إجراء شفط الدهون، فإن أهم قرار ستتخذه هو إختيار دكتور يقدم مهارات وتقنيات جراحية متقدمة، يمكنك أن تكون واثقًا من أنك تحت رعاية جراح رائد. اتصل بنا اليوم!

 

افضل دكتور شفط الدهون بالرياض
دكتور شفط الدهون بالرياض

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
إتصل بنا على الواتس آب